مجانين القهوة
خرابيط القهوة

أشهر أنواع القهوة الباردة وما هي طريقة عمل قهوة باردة ؟

87 / 100

إن كنت تعشق القهوة الباردة وتود التعرف على على أشهر أنواع القهوة الباردة تابع معنا القراءة لتكون في النهاية على دراية على طريقة تحضير القهوة الباردة في المنزل.

يعدنا على مدونة القهوة العربية أن نساعدكم على تحضير قهوة باردة على طراز المقهى يمكنك الاستمتاع بها مع الآيس كريم وشراب الشوكولاتة. بالخطوات والإرشادات اللازمة لإعداد وصفة القهوة الباردة بسهولة في المنزل.

أشهر أنواع القهوة الباردة

أكثر ما يجعلها محبوبة الجماهير اعني القهوة الباردة هو طعمها الكريمي المنعش الذي جذب لها الأنظار وأسال لعاب الكثير من الناس، والخبر السار الآخر أنها لا تحتاج إلا لبعض المكونات البسيطة التي تمكنك من الاستمتاع بالقهوة الباردة في أيام الصيف! تختلف الطرق التي من خلالها تحضير القهوة الباردة ولكل طريقة نتيجة مختلفة من ناحية النكهات المتحصل عليها،

بداية من من حبوب البن الكاملة إلى مسحوق القهوة سريعة التحضير وحبوب البن المطحونة ، يمكنك استخدام انواع القهوة لأجل تحضير القهوة الباردة اللذيذة.

نوع الحليب الذي تختاره لصنع القهوة البردة مهم جدًا ويلعب دورًا كبيرًا في تحديد مذاق الكوب المنعش. يمكنك استخدام حليب كامل الدسم إذا كنت تحب القهوة الكريمية، سيمنحك الطعم المثالي. تأكد أيضًا من عدم استخدام الكثير من آيس كريم الفانيليا لأنه قد يغطي على مذاق قهوتك.

ولأن هناك إقبالا على هذا النوع من القهوة خاصة في فصل الصيف حيث يبحث الناس عن المشروبات الباردة، فإن سلاسل المقاهي المشهورة مثل ستاربوكس وغيرها تتنافس في تحضير أشهر أنواع القهوة الباردة والتي نذركها لكم في اللائحة التالية:

  • القهوة الباردة التقليدية التي سنتعرف على طريقة تحضير القهوة الباردة في الفقرة التالية.
  • قهوة باردة بالكراميل.
  • قهوة نسكافيه باردة.
  • قهوة ستار باکس الباردة الجاهزة

طريقة تحضير القهوة الباردة

أسهل طريقة تحضير القهوة الباردة هي وضع مكعبات الثلج في الكأس وترك القهوة تقطر فوقها. أو إضافة قهوة الاسبريسو، قد يهمك الاطلاع على طريقة تحضير الاسبريسو بدون ماكينه، بهذه الطريقة تبرد القهوة بسرعة، وتحتفظ بمذاقها السلس وجميع النكهات.

إلا أن هناك نقطة سلبية واحدة في هذه الطريقة وهي أن صب القهوة الساخنة فوق مكعبات الثلج سيذيب الثلج أيضا ويزيد من كمية الماء في القهوة ويخففها بشكل كبير.

هناك حيلة بسيطة يمكن استخدامها حتى تحصل على تركيز القهوة المثالي الذي تريده في فنجانك المنعش، وهي تحضير مكعبات الثلج من القهوة والاحتفاظ بها واستعمالها بدلا من مكعبات الثلج المصنوعة من الماء،

خذ قدرًا من القهوة واصنع منه مكعبات ثلج واحتفظ بها في الفريزر واستخدمها لتبريد القهوة بدلًا من المكعبات العادية.

أضف القليل من الحليب وهكذا تتحصل على كوب من القهوة الباردة الممزوجة بالحليب لمذاق أكثر كريمي..

طريقة تحضير قهوة باردة بالكراميل

هنا إضافة نكهة الكراميل إلى المزيج السابق يرفع من ذائقة القهوة الباردة ويشعر المتذوق بانتعاش فريد من نوعه.

كيف يمكن ذلك تابع الخطوات التالي:

قم بتجهيز فنجان من الاسبريسو الساخن إليك أفضل آلة صنع الاسبريسو اللذيذ الساخن.

في كوب زجاجي مناسب ضع مكعبات الثلج المصنوعة من الماء أو من القهوة كما سبق ووضحنا في الفقرة السابقة

صب القهوة الساخنة على المثلجات وقم بإضافة صوص الكراميل إلى الخليط، أضف الحليب البارد بحرارة المطبخ وحرك المزيج، ولعشاق الكريما يمكن تزيين الكاس بالكريما المخفوقة مع بعض القرفة هذا اختياري لكن يتناسب مع المذاقات التي في القهوة الباردة من صوص الكراميل.

يمكن تغيير الاسبريسو باحد انواع القهوة التي تفضلها، بالاعتماد على طريقة تحضير القهوة الباردة مع اضافة كولد برو أو فرابتشينو. أو لاتيه أو حتى القهوة الطويلة والتي يطلق عليها اسم الامريكانو.

قد يتبادر غلى الذهن الأسئلة التالية: هل تحتوي القهوة الباردة على الكافيين؟ والإجابة نعم ويمكن معرفة كمية الكافيين الصحية يوميا.

هي يمكن تحضير القهوة الباردة بدون حليب، الامر راجع إلى الذوق الشخصي نعم يمكن تحضيرها دون حليب، ودون سكر فالأذواق تختلف لكن تجتمع على عشق نكهة القهوة.

أين يمكن الحصول على قهوة باردة جاهزة؟ كما أشرنا إلى ذلك سابقا في محلات ستاربوكس وغيرها من المقاهي الشهيرة.

اتمنى ان يكون موضوع أشهر أنواع القهوة الباردة مفيدا لكم وأيضا قدمنا خلاله طريقة تحضير القهوة الباردة حتى يكون المقال شاملا.