مجانين القهوة
خرابيط القهوة

5 من أفضل أنواع القهوة الأكثر تحضيرا في المملكة مع طرق اعدادها

88 / 100

هذه 5 من أفضل أنواع القهوة الأكثر استهلاكا وتفضيلا لدى المجتمع السعودي، وهذا ما كشف عنه هاشتاغ #قهوتي_المفضله_هي الذي لقي تفاعلا كبيرا من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبخاصة منصة تويتر .

عشق السعوديين للقهوة أمر ورثه الخلف عن السلف ونابع من حب الأجداد لهذا المشروب المبهر بمذاقاته والمتنوع في نكهاته ذو العطر الفواح، وتوطدت العلاقة عند الأحفاد والقهوة بعد أن تعرفوا على فوائد القهوة للجسم.

وإليكم خلاصة ما جاءت به تغريدات السعوديين في الهاشتاغ أعلاه والتي توضح توجهات الأذواق لعشاق القهوة في المملكة.

أكثر 5 أفضل أنواع القهوة تحضيرا في المملكة

لا شك أن المحبين لقهوة يبحثون عن أفضل أنواع البن لتحضير كل انواع القهوة ومن الطبيعي أن تختلف الأذواق ما بين من يفضلون الاسبريسو او الكابوتشينو وآخرون يحبذون القهوة العربية أو التركية، تختلف الأذواق لكن العشق واحد للقهوة حيث يعتبرها الكثيرون جزء لا يمكن الاستغناء عنه في يومهم.

للإشارة فقط هذا الترتيب الموجود في المقالة ليس له علاقة بالأفضلية بل هو مجرد سرد لطرق تحضير القهوة في المملكة.

القهوة التركية

أفضل أنواع البن

القهوة التركية المعتمدة عند الكثير من العائلات السعودية، والتي تدخل في طريقة تحضيرها مكونات وبهارات تضاف إلى القهوة. وهنا نتحدث عن القرفة والقرنفل، والتي تعطي للقهوة نكهة مميزة ومنعشة،

مقادير إعداد القهوة التركية:

  • 2 ملاعق كبيرة من القهوة التركية المطحونة جيدا سواء بالطاحونة اليدوية كما أنه يمكن الاستعانة بالطاحونة الكهربائية لربح الوقت والتحكم في مستوى طحن القهوة بدقة أكبر.
  • 2-3 ملاعق صغيرة من السكر بحسب الذوق.
  • كوب كبير من الماء
  • القليل من القرفة او القرنفل لا نكثر منهما حتى لا يطغى مذاقهما على القهوة نريد فقط تنسيم الفنجان.

في الإبريق نمزج المكونات إلا القرفة أو القرنفل نتركهما للأخير، نضع القهوة مع الماء والسكر فوق نار هادئة ونرتكها تغلي ببطء، بعد الغليان الاول نضيف القرفة او القرنفل ثم نعيد للغليان الثاني الذي سيكون سريعا لهذا وجب الإنتباه.

القهوة العربية

نفس فكرة القهوة التركية إلا أن النكهات المضافة هنا تختلف ومن الشائع في المملكة العربية السعودية ان حبوب الهيل من الإضافات الرائعة التي تعطي للقهوة نكهة أروع.

عشاق القهوة العربية يستشعرون التناغم الكبير بين أفضل أنواع البن وبين الهيل المطحون والمضاف إلى القهوة قبل الغليان فوق النار الهادئة الأمر الذي يساعد في استخلاص النكهة الكامنة في كل المكونات، دون تدمير المذاق الأصلي بسبب ارتفاع الحرارة السريع.

الاسبريسو

واحد من أنواع القهوة الأكثر استهلاكا في المقاهي والبيوت السعودية، إنه أساس جميع أنواع القهوة وتعتبر من أسهل وأسرع طرق تحضير القهوة وفنجان الاسبريسو يكون نتيجة مرور الماء الساخن من خلال الحبوب المطحونة بمستوى ناعم جدا.

لديك خيار الحصول على مزيجك من خلال اختيار أفضل آلة صنع إسبريسو في السوق. تتيح آلات الإسبريسو من مختلف الأنواع المتوفرة في السوق الحصول على مشروب بكثافة سميكة ورغوة علوية ذهبية اللون ومذاق مر لاذع. كما يمكن تحضيره في المنزل من خلال تتبع طريقة تحضير الاسبريسو بدون ماكينه

الكابتشينو

هذا المشروب إيطالي الجنسية من أفضل أنواع القهوة التي يتم تحضيرها في المملكة، والمنتشر بشكل كبير حول العالم، له عشاقه من السعوديين أيضا هناك الكثير من الطرق التي يتم اعداد الكابوتشينو في الوقت الحالي، وتبقى المعادلة الأصلية للكابوتشينو هي جرعات متساوية من قهوة الاسبريسو والحليب الساخن والحليب المخفوق.

ويتم تقديمه في أكواب الكابوتسينو مرفوق بالكرواصو الفرنسي الهش ما يجعله مفضلا في فطور الصباح.

القهوة الأمريكية

القهوة الأمريكية هي نوع من انواع المشروبات ذات الأساس الإسبريسو. لتحضيرها الأمر أبسط مما يتوقعه المرء. ما عليك سوى تناول الإسبرسو وتخفيفه بكمية جيدة من الماء الساخن. في هذا السياق ، يكون المشروب الذي يتم الحصول عليه أقل مرارة وأقل كثافة. إنه بديل يقدم لمن يحبون القهوة بدون نكهة المرارة المشهور بها الاسبريسو.

يطلق عليها أيضا الأمريكانو وأيضا القهوة الطويلة نسبة إلى الزيادة في طول الفنجان بسبب إضافة الماء الساخن للاسبريسو.

لاتيه

أفضل أنواع البن

 اللاته مشروب آخر أكد السعوديون انه من أفضل أنواع البن المحضر بإضافة الحليب، وكما يوحي الاسم المشتق من اسم الحليب باللغة الفرنسية الذي هو أساس ويتكون من إسبرسو مع الحليب. هذا خيار للأشخاص الذين يفضلون قهوة أقل كثافة وذات مذاق حلو. يجب أن تجربها بنفسك للحصول على فكرة واضحة. وفقًا لتوصيات المتخصصين ، لدينا عدة طرق لتحضيره لكن نقتصر على النسخة الأصلية:

لاتيه الأصلي: عليك أن تبدأ بتجهيز الإسبريسو. بعد ذلك تضيف كمية مضاعفة من الحليب الساخن . سيكون لديك مزيج أصيل. لا تنس أن تضيف رغوة الحليب. إنه المكون الأخير الذي يسمح لك بالحصول على اللاتيه الأصلي.

وانت ما هي أفضل أنواع القهوة التي تفضل شربها؟؟