مجانين القهوة
خرابيط القهوة

5 أهم أدوات القهوة المختصة وما هي استخدامات كل آلة

82 / 100

أهم أدوات القهوة المختصة التي يستخدمها خبراء وعشاق تحضير القهوة في منازلهم، في الركن الخاص بالقهوة، سنقوم باستعراضها لكم هنا على مدونة القهوة العربية رقم واحد في الوطن العربي، حتى تصبح باريستا محترف.

ما هي أهم أدوات القهوة المختصة ؟

صحيح أنه يمكنك تحضير فنجان قهوة المفضل لديك باتباع الأساسيات – جهاز تخمير جيد وكيس من حبوب البن الطازجة – ولكن هناك أيضًا عالم كامل من الأدوات البسيطة وبأسعار معقولة تستحق التجربة، والتي تسمح بتحضير أنواع القهوة الأكثر شيوعا والمحبوبة من طرف الكثير من عشاق القهوة. قمنا بتجميع أهم آلات تحضير القهوة المختصة، وأيضا أضفنا تفاصيل استخدام هذه الآلات البسيطة والأدوات لتكون على علم بكيف تساعد كل واحدة في اعداد فنجان القهوة الفريد من نوعه.

غلاية الماء الالكترونية

إذا كنت متذوقا جيدا للقهوة أو الشاي فأنت تعلم أن الماء أحد أهم عناصر تحضير هذه المشروبات، الماء عنصر مهم لأنه هو من ينقل النكهات الكامنة بداخل حبوب القهوة ويصطحيها معه إلى الفنجان،

غلاية الماء من أشهر أدوات تحضير القهوة المختصة، نعم قد تتحصل على نتيجة عادية بتسخين الماء بطريقة تقليدية، إلا أن الوصول إلى درجة الإتقان والحصول على فنجان القهوة المثالي يتطلب استخدام غلاية الماء الالكترونية، بالمزايا التالية:

  • تسمح الغلاية بالتحكم الدقيق في درجة حرارة الماء المغلي.
  • متابعة تغير درجة الحرار بالتوقيت من خلال شاشة العرض عل الغلاية الالكترونية.
  • يمكنها الحفاظ على درجة الحرارة لساعة من الزمن.
  • صنبور معقوفة للتحكم في سكب الماء دون الإفراط في الصب.
  • مقبض سهل الإمساك

يقترح عليكم فريق العمل غلاية برويستا الالكترونية 600 مل ابيض التي تقدم المميزات السابقة وأكثر، مع عرض خاص لمتابعي مدونة القهوة العربية ، في متجر خرابيط.

ننتقل إلى الطواحين وهي من المعدات الأساسية التي يستحب تواجدها في مبطخ كل عاشق للقهوة المختصة.

الطواحين الكهربائية

تعد المطاحن التقليدية التي تعتمد على التدوير اليدوي خيارًا رائعًا للمطابخ الصغيرة، في حالة تحضير فنجان فردي للقهوة المختصة، ولكن إذا كنت تبحث عن تحضير كمية مهمة تكفي أفراد الأسرة او الضيوف سيكون خيار الطاحونة الكهربائية هو الأمثل،

حيث تحتوي هذه الطواحين العصرية الكهربائية على شفرات سيراميك يمكن تعديلها لتلائم أحجام الطحن المختلفة من الخشنة إلى المسحوقة عمليًا. قد يستغرق الأمر بعض التجربة والخطأ للعثور على الطحن المناسب.

ولأنها من بين أهم أدوات القهوة المختصة اخترنا لكم مجموعة من طواحين القهوة العصرية المناسبة لكل الفئات مع عرض خاصة بنا.

الموازين الاكرتونية من أهم أدوات القهوة المختصة

من معدات القهوة المختصة وأدوات تحضيرها إنه الميزان الالكتروني الصغير، هذه أداة سحرية حين يتعلق الأمر بتحضير قهوة رائعة في المنزل. تسمح لك سعتها الدقيقة وقراءاتها الدقيقة التي تصل إلى عُشر الجرام بضبط كمية القهوة المناسبة حتى على دفعات أكبر. استخدمه لوزن حبوب القهوة قبل الطحن للحصول على تخمير دقيق. بعد كل شيء  يضمن التخمير بالوزن النسبة المثالية لاستخراج النكهات الفريدة من حبوب البن المختارة.

آلة الكيمكس

أهم أدوات القهوة المختصة

أشهر أدوات تحضير القهوة المختصة Chemex هي آلة صنع القهوة بامتياز لجميع محبي القهوة سواء  والباريستا، وتعتبر آلة تحضير القهوة المفلترة المصنوعة من الزجاج والخشب الطبيعي بتصميم أمريكي كلاسيكي. مثالي لتحضير القهوة بمذاق لطيف وقوام نظيف للغاية وبدون رواسب. متوفر بحجم 3 أكواب (250 مل) أو 6 أكواب (500 مل). وتأتي معها الفلاتر الخاصة بها.

قد سبق وتطرقنا إلى طريقة تحضير القهوة كيمكس لمن اراد الرجوع لها، وأيضا سهلنا المهمة عليك في البحث عن شراء هذه الآلة الفريدة من نوعها ووفرنا لك مجموعة تقطير القهوة المختصة بطريقة كمكس 1-6 اكواب

أداة تحضير القهوة هاريو في V60

آلة صنع القهوة v60 تعمل بطريقة استخلاص نكهات القهوة من حبوب البن لكن لفترة أطول ما يعطي يعطي رقة أكثر من الإسبرسو في الكوب ، يكون المشروب سائلاً ودقيقًا، ويمكنك التلاعب بالنكهات من خلال أنواع القهوة من حيث الأصل – كمية المياه نسبة إلى القهوة ودرجة الحرارة أيضا التحكم في درجة نعومة الطحن ومدة التسريب ، لإنشاء مئات الوصفات المختلفة.

آلة صنع الإسبريسو

زاد الإقبال على قهوة الاسبريسو في المملكة العربية وفي العشرين سنة السابقة، هذا الإقبال دفع المستهلكين إلى تحضيره في المنازل ودفع الشركات إلى تصنيع آلات تتماشى مع متطلبات العملاء، أي انها قادرة على تقديم فنجان الاسبريسو مثل الذي في المقاهي لكن الآلة تكون صغيرة لا تأخد حيزا كبيرا في المطبخ المنزلي، أو في ركن القهوة

لعشاق هذا النوع من القهوة ذو القوام الكثيف والمذاق اللاذع، نقدم لكم مجموعة ديلونجي ديديكا لتحضير الاسبريسو 8 في 1

أتمنى ان يكون موضوع أهم أدوات القهوة المختصة مفيدا وإلى اللقاء في مقالة اخرى جديدة ومفيدة على مدونة القهوة العربية.