مجانين القهوة
خرابيط القهوة

طريقة القهوة المقطرة V60 جهز كوب البن الناجح بنفسك

87 / 100

عشاق القهوة المختصة اهلا بكم في مدونة القهوة العربية بامتياز، مستمرين معكم في سلسلة في كشف أسرار تحضير القهوة وهذه المرة نمع طريقة القهوة المقطرة V60 والتي بالمناسبة وإن تشابهت في خطوات الإعداد مع قهوة كيمكس فهي تختلف من ناحية الأداة المستعملة في الحضير، وأيضا النتيجة النهائية مذاق غير أكثر مرارة وحموضة من chemex

نسعد دوما بتفاعلكم مع محتويات الموقع ونبحث عن إثراء المحتوى العربي بمقالات مفيدة حول كل ما يخص القهوة المختصة، لهذا لا تترددوا في الانضمام إلى قائمتنا البريدية لتتوصلوا بالجديد أول بأول.

ننتقل الآن إلى صلب الموضوع ومحور المقالة وهي إعداد كوب من القهوة المختصة بأداة v60

طريقة القهوة المقطرة V60

لم يعد فنجان القهوة كما كان في السابق، رغم تنوع حبوب البن من ناحية الجودة والأصل إلا أن آلية تحضيرها كانت تمر عبر الطريقة التقليدية، أو الماكينة العادية، لكن التطور في نمط حياة البشرية لامس كل جوانبها، حتى بات الإنسان يبتكر ومن بينها ذائقته التي أصبحت تبحث عن الجديد وخاصة الفريد.

في بداية السبيعنات ظهر مصطلح القهوة المختصة التي غيرت من مقهوم فنجان القهوة عند ملايين العشاق حول العالم، وظهرت مع هذا التغير أساليب جديدة وطرق عديدة لاعداد القهوة المختصة ومن بينها طريقة القهوة المقطرة V60

في السنوات الأخيرة ، أصبحت V60 ذات شعبية متزايدة. سيقدم هذا المشروب المتخصص الجديد نكهات وروائح قوية وواضحة ، مما يسمح لجميع أنواع محبي القهوة المتخصصين بالاستمتاع بأدق النكهات في قهوتهم.

كيف يمكن تحضير قهوة v60 تابعوا معنا الفقرة التالية التي تضم تفاصيل العملية.

بالخطوات كيفية اعداد كوب قهوة بطريقة v60

طريقة القهوة المقطرة V60

رسمنا لكم خارطة الطريقة في كيفية تحضير القهوة ب على شكل نقاط او خطوات لو اتبعتها ستحصل على كوب فنجان فريد من نوعه.

  • ضع ورق الترشيح فوق الكوب الذي على شكل V في أداة V60،
  • اشطف ورق الترشيح بالماء الساخن قبل ان تضع البن المطحون بداخله، ثم تخلص من الماء -هذه الخطوة مهمة جدا، حيث يعمل الشطف على التخلص من طعم الورق ، كما يعمل على تدفئة ماكينة التحضير والكوب او فنجان التقديم.
  • طحن 30 جرام من القهوة ومن ثم وضعها في الفلتر. هنا الميزان الالكتروني مهم جدا.
  • طحن البن في الطاحونة اليدوية أو الكهربائية المهم هو ان تحصل على حبوب خشنة تشبه حبات السكر.
  • من الأفضل أن تكون درجة الحرارة حوالي 96 درجة مئوية. إذا لم يكن لديك غلاية يمكن التحكم في درجة حرارتها، اترك الماء يبرد لمدة دقيقة أو دقيقتين بعد ان يصل إلى درجة غليانه وستكون قريبًا.
  • قم بغمر البن بكمية 50 غرام من الماء المغلي بالطريقة التالية: سكب الماء بشكل دائري من خارج المرشح باتجاه المركز.
  • انتظر 30 ثانية من خلال المؤقت على الميزان او استعمال ساعة عادية، في هذه المدة تطلق القهوة نكهاتها وهذا سر من أسرا رنجاح طريقة القهوة المقطرة V60 .
  • اسكب المزيد من الماء برفق حتى تضيف 500 مل. تصب في حركة دائرية، وبدفعات وأيضا برفق حتى لا تؤثر على القهوة المطحونة.
  • حركي برفق مرة أخرى بمجرد اكتمال الصب، سيساعد التقليب على ضمان استخلاص الحبيبات بشكل متساوٍ.

نصيحة اختيار حبات البن من القهوة المختصة حتى تكون النتيجة مرضية بنكهات القهوة الجيدة، هنا ادعوكم غلى التعرف على أفضل محامص القهوة المختصة الممكلة التي تقدم منتوجات البن العالية الجودة.

تعد V60 واحدة من طرق تحضير القهوة المفضلة ، وفي غضون 3 دقائق يمكنك تحضير قهوة لذيذة بشكل لا يصدق وأنت مرتاح في منزلك. لهذا ادعوك بشدة لتجربة صنع قهوة مميزة باستخدام V60.

مميزات القهوة بطريقة V60

آلة صنع القهوة V60 ، أو التي يشار إليها أحيانًا باسم آلة تقطير القهوة V60 ، هي طريقة تخمير القهوة المتخصصة التي تنتجها شركة Hario ، التي نشأت من اليابان ، والمعروفة أيضًا بتصميمها الرائع والأواني الزجاجية.

للإشارة تسمى قهوة V60 لأن الأداة المستعملة تشبه حرف V وبها زاوية 60 درجة.

إنه شكل V مثالي حيث يصبح نزول الماء من خلال الحواف يكون على شكل دوامة، حيث تساعد في تدفق الهواء أثناء طريقة التقطير يتم إدخال ورق الترشيح في مخروط الشكل V ،

القهوة المطحونة المتواجدة بداخل الفلتر الذي يحتوي على ثقب أكبر قليلاً من معظم قطارات القهوة الأخرى ، مما يضمن أن البن المطحون داخل شكل V المخروطي في طبقة أكثر سمكًا.

عند صب الماء في المخروط على شكل V فإنه يتدفق إلى المركز ، مما يطيل مقدار الوقت الذي يكون فيه على اتصال مع حبات القهوة المتخصصة المطحونة. ينتج عن هذا نكهات أفضل حتى في كمية صغيرة من البن، بالإضافة إلى توفير استخراج أفضل للقهوة حيث تقطر القهوة المخمرة في فنجانك.

يمكن أن يأتي V60 في مجموعة متنوعة من المواد ، بما في ذلك السيراميك والبلاستيك والزجاج والنحاس ، وهو أحد الأسباب التي جعلته يحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين، حيث يوفر هذا التنوع حلاً لأي ميزانية أو غرض.