مجانين القهوة
خرابيط القهوة

طريقة عمل اسبريسو بدون ماكينه في المنزل وافضل انواع قهوة اسبريسو

87 / 100

طريقة عمل اسبريسو القهوة ذات القوام الكثيف والمذاق اللاذع الذي ينشط الأذهان ويوقظ الكسلان هي موضوع اليوم.

تعتبر تنوع طرق تحضير القهوة إحدى نقاط القوة التي تساعد في جعلها ثاني مشروب الأكثر استهلاكا بعد الماء، ويبحث الكل عن طريقة عمل اسبريسو في المنزل وهنا تجدون الشرح بالخطوات الواضحة.

القهوة التي ربما تكون أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم بعد الماء، وتحظى بشعبية بسبب مذاقها الجيد، ونكهاتها التي تمنخها حبوب البن، وأيضا بفضل مادة الكافيين، ولكن قبل كل شيء من خلال التنوع المذهل لطرق إعداد فناجين القهوة ، وكلها مختلفة تمامًا عن بعضها البعض . في الواقع ، يمكن أن يحدث تحضير القهوة فرقًا في كل فنجان ، بحيث يكون الاختلاف بين جميع أنواع القهوة هو قوة هذا المشروب ، هكذا هي ترضي جمسع الأذواق.

طريقة عمل اسبريسو المنزلي

  • ما هي قهوة الاسبريسو ؟

الإسبريسو القصير الذي يتم تحضيره من الماء والقهوة فقط، هو قوي المذاق ويسهل صنعه إذا كان لديك النصيحة الصحيحة للقيام بذلك، يتكون الإسبريسو الفردي القصير من جرعة من 7 إلى 9 جرام من البن المطحون الجيد.

والنتيجة النهائية هو حوالي 1 أوقية (30 مل) من مشروب القهوة المركز. يمكن استخدام الإسبريسو القصير كأساس للكابوتشينو ، أو للمشروبات الخفيفة مع إضافة الحليب.

اسبريسو هو مستخرج من القهوة. هذا يعني أن الماء الساخن جدًا والضغط العالي يمر عبر القهوة لاستخراج نكهتها اللاذعة. ينتج عن هذا شراب شديد التركيز والكثافة، مع كمية أقل من الكافيين. بالإضافة إلى ذلك يتم تقسيم الإسبريسو إلى قسمين: السائل والكريما. إنه أساس غالبية المشروبات المعروضة في قوائم المقاهي.

  • قصة قهوة الاسبريسو ؟

وُلد الإسبريسو في أواخر القرن التاسع عشر ، وبداية القرن العشرين ، في إيطاليا. نتج اختراع آلات الإسبريسو عن الرغبة في تحضير قهوة أفضل وبشكل أسرع – التي كانت تحظى بشعبية كبيرة بالفعل في أوروبا – ويعود الفضل في ابتكار آلة صناعة الاسبريسو إلى لأنجيلو موريوندو ، من تورينو ، الذي حصل على براءة اختراعه في عام 1884.

والآن مع طريقة عمل اسبريسو في المنزل بدون معدات.

كيف تصنع اسبريسو بدون ماكينه

طريقة عمل اسبريسو

سواء كنت من عشاق قهوة إسبرسو الداكنة والكثيفة او تفضل الكابوتشينو اللذيذ تابع معنا قراءة المقال لتتعرف على طريقة عمل اسبريسو في المنزل . قد تحتاج إلى معدات خاصة مثل:

ديلونغي ديديكا آلة الإسبريسو التقليدية إي سي 685 اللون الأسود التي تتميز بصغر جسمها ونظام الكابوتشينو قابل للتعديل،

لكن الطريقة التي نقدمها لكم لن يكون داع إلى معدات فقط تطبيق الشرح وبكل يدوي لتحصل على فنجان الاسبريسو الخاص بك المميز.

يتم تقديم هذا المشروب الرائع في اكواب خاصة بالاسبريسو بسسعات مختلفة تناسب الكثير من الأذواق. بتصاميم متنوعة ،

  • طريقة عمل الاسبريسو بدون ماكينة

المقادير :

ملعقة ونصف من القهوة المختصة للاسبريسو يمكن اقتناؤها جاهزة من المتجر يكفي الضغط على اسم القهوة التي تريد:

قهوة السلفادور – ديفيساديرو اسبريسو من صواع

حصاة النصلة محمصة الرياض

تاميسيس الكولومبية محمصة هجين

اثيوبيا هامبيلا مجففة محمصة

للإشارة فقط تم اختيار أفضل انواع البن والتي تم تحميصها في أبرز محامص القهوة المختصة في المملكة حتى تحصلوا على مذاق عالي الجودة.

إضافة إلى القهوة المختصة تحتاج إلى سكر بحسب الذوق التي تفضله وماء ساخن جدا.

في كوب خاص بالاسبريسو نضع القهوة المطحونة جيدا ونضيف لها القليل من السكر مع بعض قطرات من الماء القريب من الغليان، ونقوم بتحريط المكونات بطريقة سريعة وعنيفة نوعا ما حتى نستخلص النكهات المتواجدة في القهوة.

بعد ان تمتزج المكونات وتصبح على شكل قريب من العجينة نضيف كمية الماء الساخن إلى الخليط مع التحريك ليصبح كأس الفنجان جاهزا.

يمكن اضافة الحليب الساخن بدلا من الماء لتحصل على كأس لاتيه فريد في المذاق. وتعتبر هذها أبط طريقة عمل اسبريسو بدون ماكينه.

القهوة الطويلة من طرق تحضير القهوة

بعدما تكلمنا عن طريقة عمل اسبريسو نحدثكم عن طريقة تحضير القهوة الطويلة Caffè Lungo.

القهوة الطويلة سهلة حيث يتطلب الأمر فقط تتم إطالة هذه القهوة فقط عن طريق سكب المزيد من الماء الساخن على قهوة إسبريسو.

على عكس ما قد يعتقده المرء ، فكلما طال أمد القهوة ، زادت مرارتها واحتوائها على الكافيين. لماذا ا ؟ نظرًا لوجود المزيد من المياه التي تمر عبر الأسطح المطحونة في الماكينة ، وبالتالي فإن وقت التلامس بين القهوة والماء أطول بكثير ، مما يزيد بشكل كبير من مستوى الكافيين.