مجانين القهوة
خرابيط القهوة

كيفية تحضير الكابتشينو اللذيذ في خطوات سهلة و بسيطة

84 / 100

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية تحضير الكابتشينو  اللذيذ الذي تتذوقه في المقهى، فاعلم أنه من الممكن صنع هذا المشروب اللذيذ في المنزل دون أي معدات خاصة و بلمستك الخاصة ستتعرف من خلال هذا المقال على اسرار تحضير الكابتشينو الناجح بطرق سهلة و فعالة.

كيفية تحضير الكابتشينو في المنزل Cappuccino

من أسرار القهوة انها تتماشى مع سوائل أخرى مثل الماء والحليب للحصول على مشروبات ونكهات فيدة يا ترى ما هو الكابتشينو ؟

تم اختراع الكابتشينو في إيطاليا بعد فترة وجيزة من تعميم آلة الإسبريسو الشهيرة. كلمة كابتشينو هي كلمة إيطالية تعني “غطاء صغير”. وفي إيطاليا ، يكون الكابتشينو التقليدي عبارة عن جرعة أو شدتين من الإسبريسو مع طبقات من الحليب الرغوي.

والآن نتطرق إلى كيفية تحضير الكابتشينو والبداية مع مكونات كابتشينو محلي الصنع الناجح:

على عكس العديد من الوصفات تتطلب وصفة الكابتشينو محلية الصنع بعض المكونات فقط. للقيام بذلك  سوف تحتاج ببساطة إلى

  • جرعة واحدة من الاسبريسو
  • جرعة واحدة من الحليب
  • جرعة واحدة من رغوة الحليب

سنرى معًا كيف نرغى الحليب للحصول على جرعة زبد الحليب التي تعطي كل الشراهة لهذا المشروب المحتوي على الكافيين

القهوة:

لتحضير كابتشينو محلي الصنع  Cappuccino من الأفضل أن يكون لديك آلة إسبرسو. وبالتالي  سواء كان لديك آلة حبوب البن أو كبسولة  يمكنك الحصول على القاعدة التي ستضع فيها الحليب ورغوة الحليب.

على الرغم من أن الاسبريسو يعد مثاليًا لإعداد الكابتشينو الخاص بك  إلا أنه من الممكن أيضًا استخدام طريقة تحضير قهوة أخرى مثل آلة الضغط الفرنسية و لكن في هذه الحالة  يجب أن تكون القهوة قوية بما يكفي حتى لا يسيطر الحليب عليها عندما تستمتع بمشروبك.

حليب:

الحليب هو العنصر الثاني الضروري لتحضير الكابتشينو فإذا كنت تستخدم حليبًا كلاسيكيًا (بقريًا) ، فأنا أدعوك إلى استعمال الحليب كامل الدسم. الحليب كامل الدسم بحكم تعريفه أكثر دهنية وسوف يندمج بشكل أفضل عندما تقوم بصنع رغوة حليب خفيفة  و التي ستتكون بسهولة بشكل سلسل و حريري.

من الممكن اختيار أنواع أخرى من الحليب  مثل حليب اللوز على سبيل المثال و ذلك يعود الى ذوق كل شخص.

مكونات وإكسسوارات لتحضير كابتشينو جيد:

كيفية تحضير الكابتشينو

كيفية تحضير الكابتشينو يجب عليك إحضار آلة إسبرسو وخافق الحليب وكوب 20 سنتيلتر. بالنسبة للمكونات ، ستحتاج إلى 15 سنتيلترًا من الحليب و 5 سنتيلتر من الاسبريسو. في أفضل الأحوال ، يجب أن نطحن حبوب القهوة قبل تحضيرها مباشرة. من الواضح أن هذه هي أفضل طريقة للحصول على قهوة لذيذة للغاية مع الكثير من النكهة.

بعد التعرف على كيفية تحضير الكابتشينو نيب على سؤال آخر وهو كيفية تقديم Cappuccino ؟”

نبدأ أولا بسكب القهوة ، يجب سكبها في فنجان بزاوية ودقة من أجل الحفاظ على أكبر قدر ممكن من رغوة القهوة التي تنتجها آلة الاسبريسو. ونقوم بعد ذلك بتحضير رغوة الحليب حيث انه لا ينبغي أن يكون سميكًا جدًا أو مضغوطًا جدًا. يجب أن يتبقى حوالي 75٪ من الحليب الذي لم يتم خفقه بالكامل ولكن القليل منه مزبد ومسخن.

ثم صب هذا الخليط من الحليب ورغوة الحليب في الاسبريسو برفق. عليك أن تصب جيدًا في منتصف الكوب حتى ¾  ثم نسكب الرغوة المتبقية بسرعة وأخف وزنا لعمل دائرة بيضاء في منتصف الكابتشينو.

لا تضيف مسحوق الكاكاو إلى الرغوة للحصول على كابتشينو حقيقي لأنه سوف يفسد الهيكل ويقلل من الرغوة و من ناحية أخرى  يمكنك نكهة الحليب مباشرة قبل خفقه.

بعض النصائح لمعرفة النسب الصحيحة لكابتشينو حقيقي هي كما يلي:

25٪ إسبريسو

50٪ حليب ساخن

25٪ رغوة الحليب

يجب عليك استخدام الحليب كامل الدسم ، أو  الحليب شبه منزوع الدسم إذا تعذر ذلك لان الدهون الموجودة في الحليب هي التي تعزز ظهور الرغوة. يجب أن يكون الجو باردًا دائمًا حوالي 4 درجات مئوية  عندما تبدأ في الرغوة.

استمتع بالكابتشينو الخاص بك على الفور  ولا تدعه يبرد. ستحتاج على الأرجح إلى بعض المحاولات لتحقيق الكابتشينو المثالي  لكن الأمر يستحق بالتأكيد قضاء بضع دقائق كل يوم لاكتساب الخبرة وتحقيق النتيجة المثالية في النهاية.