مجانين القهوة
خرابيط القهوة

ميزان القهوة الإلكتروني وأهميته في تحضير القهوة المختصة

87 / 100

يُنصَح باستخدام ميزان القهوة الإلكتروني لأجل تحضير القهوة المختصة ذات قوام مثالي و مركز ذو طعم رائع و مميز، ويعتبر ميزان قهوة احترافي من أهم الأدوات المستخدمة لضبط المقادير بالطريقة الصحيحة.

من خلال مقالنا هذا سنتعرف على الميزان الإلكتروني وأهميته في إعداد وتحضير القهوة على إختلاف أنواعها، ونتعرف على مميزات الميزان، كما سنتعرف على افضل موازين القهوة المتوافرة في الأسواق مع عرض ميزات كل منها.

أهمية ميزان القهوة الإلكتروني في تحضير القهوة المختصة

زوار مدونة القهوة المختصة أهلا وسهلا بكم، عشاق القهوة المختصة هل سبق لكم واختلف عليكم مذاق تحضير قهوتكم في كل مرة؟ إن استخدام كميات متفاوتة ومختلفة من البن يعد سبباُ رئيسا لاختلاف مذاق القهوة، لذلك أحد أهم الخطوات في تحضير فنجان قهوة رائع هي الدقة في حساب وزن البن، وضبط المقادر سواء من ماء أو بن.

وهذا أهم الفوائد التي يقدمها الميزان الإلكتروني للقهوة:

  • الدقة 

تعد الدقة أمر مهم في إعداد وتحضير الوصفات فكيف إذا تعلق الأمر بمشروبك المفضل الغني بالفوائد، إن إيجاد النسبة والقياسات الصحيحة من البُن والماء من أسرار تحضير القهوة المميزة، ونظراً لاختلاف أنواع القهوة وطرق تحميصها،

التجربة وضبط المقادير 

توفر ميزان قهوة احترافي في المنزل يمنح إمكانية التجربة، التي تعتبر الطريق المختصر للوصول إلى المذاق الشخصي الذي تفضله، يمكنك من التحكم بالمقادير للوصول إلى مذاقك وتركيزك ونكهتك المفضلة .

  • التركيز المثالي وإعادة التكرار 

يسمح الميزان الإلكتروني بضبط النتائج المثالية لإعادة التجربة والتكرار لاحقاً بنفس النكهة المميزة التي تريدها في كل مرّة.

  • تقليل الهدر 

فائدة اخرى تقدمها الموازين الإلكترونية للقهوة من خلال ضبط الكميات المناسبة من البن، ووهي التقليل من إهداره، والاستفادة من عبوة البن أقصى استفادة.

استخدامات ميزان قهوة احترافي

على إختلاف طرق تحضير سلالات القهوة المختصة إلا أن ميزان القهوة الإلكتروني أداة أساسية في ضبط كميات البن على اختلاف انواعها ، وعلى سبيل المثال أن الميزان اكثر دقة من استخدام المعلقة في حساب الكمية،

وتزداد أهميته عند استخدام ادوات صناعة وتحضير القهوة المختصة:

مثل أداة V60 ، الكميكس ، أداة كاليتا ، الفرنش بريس الكولد برو .

جميع الأدوات السابقة بحاجة إلى ميزان إلكتروني لصناعة القهوة بطريقة مثالية وصحيحة .

ايضاً يتيح لك الميزان إعادة تعبئة كبسولات القهوة المخصصة لإعادة التعبئة وذلك بقراءة القياس الذي تحتاجه كل كبسولة، ووزنها بدقة بواسطة ميزان قهوة احترافي.

مميزات الميزان الاكتروني للقهوة

إن ميزان القهوة الإلكتروني ميزات عديدة تجعل من أمر تحضيرك للقهوة تجربة بسيطة وسهلة ، إليك بعض من مميزات ميزان القهوة الاكتروني :

  • الدقة في القياس
  • ميزان قهوة احترافي يأتي بشكل عملي وحجم مثالي لا يأخد مساحة كبيرة في المطبخ.
  • يحتوي على شاشة عرض الوزن ومؤقت لمتابعة القهوة في حين اتباع طريقة التقطير في التحضير.
  • به بطارية قابلة للشحن بواسطة USB، وهناك ميزان قهوة احترافي يعمل ببطاريات صغيرة قابلة للتغيير.
  • إمكانية التصفير التلقائي للوزن.
  • إمكانية ضبط وإعداد وحدة القياس الملائمة مثل (g-Oz) (غرام- أوز) .
  • بعض الموازين المستخدمة في قياس القهوة تحتوي على مؤقت لحساب الوقت اثناء استخلاصه للقهوة .

استخدام الميزان يحسن نكهة قهوتك. عندما تكون قادرًا على تقييم ذوقك بشكل أفضل، يمكنك تعديل أسلوب التحضير ووقت التحضير ونسبة القهوة إلى الماء لتحقيق ذلك.

أفضل انواع موازين القهوة الإلكترونية

 تختلف مواعيد شرب القهوة المختصة بين الناس كما تتنوع طرق تحضيرها، إلا أنها كلها تشترك في:

الدفة في وزن حبوب البن المناسب هو ما يحتاجونه للحصول على النكهة التي يبحثون عنها فلكل واحد من عشاق القهوة ذوقه الخاص به.

سواء كنت في حاجة إلى الحصول على الكمية الدقيقة من القهوة المطحونة اللازمة لتخمير الإسبريسو المفضل لديك، أو ترغب في معرفة أفضل نسبة من حبات البن مقابل الماء لقهوتك ، أو تحتاج إلى الحصول على جرعة إسبريسو مثالية، تجدون في متجرنا أفضل أنواع موازين القهوة الاكترونية سواء للاستعمال في المنزل أو حمله معك في الرحلات

كيفية استخدام ميزان القهوة الاكتروني ؟

ميزان القهوة الإلكتروني

تتنوع الواجهة الخارجية للموازين الاكترونية للقهوة المختصة مابين تلك التي تعمل بالأزرار أو تلك التي تشتغل باللمس لكن نظام الاستخدام متشابه:

  1. أولا نشغل الميزان بالضغط على زر on
  2. اختيار وحدة القياس التي تريد استعمالها هل هي اونص الغرام ملغرام.
  3. وضع الإناء فوق ميزان القهوة الإلكتروني وتصفير الميزن وضعه على الرقم صفر بالإناء حتى يكون قياس حبات البن دقيقا ونسبة الماء.
  4. ضبط المؤقت للاستخلاص القهوة المخمرة.

سيكون لنا عوذدة بالتفاصيل عن استخدام ميزان القهوة الإلكتروني في تحضير الاسبريسو وأنواع أخرى من القهوة المختصة.

تابعونا لمعرفة المزيد حول القهوة المختصة وكل ما يخصها.