مجانين القهوة
خرابيط القهوة

5 فوائد القهوة الخضراء وطرق تحضيرها للاستفادة من منافعها

88 / 100

عشاق القهوة أهلا وسهلا بكم من جديد وموضوع مفيد على مدونة القهوة العربية التي تعتKي بكل ما يهم حبات البن، واليوم نتطرق إلى فوائد القهوة الخضراء

كل ما تحتاجه هو فنجان قهوة ساخن لتشعر بالنشاط على الفور وتبقى مشحونًا بالحيوية طوال اليوم. القهوة هي بلا شك واحدة من أكثر المشروبات المنعشة في جميع أنحاء العالم.

فوائد القهوة الخضراء

الفوائد الصحية للقهوة الخضراء

هناك مجموعة واسعة من أنواع القهوة المتوفرة في السوق. القهوة الخضراء هي إحدى هذه الأنواع التي تستحق الاكتشاف والتي تأتي مع عدد كبير من الخصائص المفيدة للصحة.

في الواقع هي ليست نوعًا خاصًا من القهوة إنها ببساطة حبة البن قبل تعريضها لعملية التحميص، هذه العملية المعقدة تعمد على معالجة حبات البن لإنتاج القهوة التي يستهلكها الملايين من البشر يوميًا.

تنتج شجرة البن ثمارًا، يتوسطها الكرز عبارة عن نواة مكونة من بذرتين. هذه هي حبوب البن الخضراء. ليس لها رائحة وهي صلبة جدا. إنها مرحلة التحميص التي تسمح للروائح بالتعبير عن نفسها.

تعمل عملية التحميص على تغيير طعم الحبة ورائحتها ولونها وتركيز العناصر الغذائية. على عكس القهوة العادية ، لا يتم تحميص حبوب البن الخضراء وتظل الفوائد الصحية للقهوة الخضراء مكتملة في حبوب البن وهي كالتالي:

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس يعزز استهلاك حبوب البن الأخضر فقدان الوزن هي عنصر غذائي ثمين لقدرتها على التخسيس. تظهر الأدلة أن وجود حمض الكلوروجينيك يساعد الجسم على حرق الجلوكوز والدهون، ويقلل من امتصاص الكربوهيدرات، ويمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم، ويحافظ على مستوى الدهون تحت السيطرة. من المعروف أن الاستهلاك المنتظم للقهوة الخضراء يحفز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون والحفاظ على وزن صحي

يتحكم في ضغط الدم

أظهرت الدراساتأن من بين الفوائد الصحية للقهوة الخضراء هو تخفيضها بشكل ملحوظ من ضغط الدم وتحسن صحة القلب. من المعروف أنه يوسع الأوعية الدموية ويقلل من مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول المعروف برفع ضغط الدم. يعد شرب القهوة الخضراء بشكل يومي أمرًا مفيدًا للحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة.

تناول القهوة الخضراء ينظم سكر الدم

يُعتقد أن جودة أحماض الكلوروجينيك الموجودة في حبوب البن الخضراء تعمل على استقرار مستويات السكر في الدم وزيادة حساسية الأنسولين. في حين أنه يقلل بشكل ملحوظ من الالتهابات وتراكم الدهون، مما يساعد على تحسين مستويات السكر في الدم ويقلل أيضًا من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

هنا لابد من الإشارة إلى هناك عوامل أخرى تزيد من توازن السكر في الجسم وهي عادات الأكل الصحية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول المشروبات مثل القهوة الخضراء.

تأثيرات قوية لمكافحة الشيخوخة

يتكون مستخلص حبوب البن الأخضر من أحماض الكلوروجينيك التي لها خصائص مضادة للأكسدة وهي مزيلات كبيرة للجذور الحرة. هذا يعزز تجديد خلايا الجلد الجديدة، ويخفي الخطوط الدقيقة والتجاعيد. علاوة على ذلك، تستخدم مستخلصات القهوة الخضراء على نطاق واسع في أساسيات العناية بالبشرة التي تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وتجعل البشرة خالية من الشوائب، وهذا من الفوائد الصحية للقهوة الخضراء.

من فوائد القهوة الخضراء تعزيز المزاج

نظرًا لكون القهوة الخضراء غنية بمضادات الأكسدة فإن حبوب البن الخضراء هي مشروب مجدد للنشاط ومعزز للأداء النفسي ويمنع مرض الزهايمر. يزيد ثراء الكافيين من إفراز الدوبامين ، وهو صديق الدماغ الذي يُعتقد أنه يرفع المزاج والانتباه واليقظة ويقوي وظيفة الدماغ. علاوة على ذلك ، فهو يساعد أيضًا على تنظيم ضغط الدم وتحسين الأداء الرياضي والقدرة على التحمل.

تمنع من االإصابة ببعض انواع السرطان

حبوب البن الخضراء مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة أضرار الجذور الحرة في الجسم. من المعروف أن الجذور الحرة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان والأمراض المزمنة الأخرى.

كشفت الدراسات أيضًا أن حمض الكلوروجينيك الموجود في حبوب البن الخضراء يمنع تكوين الخلايا السرطانية ما يقلل من احتمالية الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

مزيل السموم

من فوائد القهوة الخضراء التي تغيب على الكثير من عشاقها أنها مزيل طبيعي للسموم وتساعد على طرد السموم والشوائب والدهون الزائدة والكوليسترول من الجسم. وجود هذا المشروب المنعش يدعم نظام المناعة ويحسن الصحة العامة والرفاهية.

كانت هذه اهم الفوائد الصحية للقهوة الخضراء والتي تعتبر آمنة الاستهلاك، بطبيعة الحال دون الإفراط في تناولها.