مجانين القهوة
خرابيط القهوة

أفضل أنواع القهوة المختصة في المملكة العربية السعودية

89 / 100

نحدثكم عن أفضل أنواع القهوة المختصة في المملكة العربية السعودية، بما أننا شعب محب للقهوة وله تاريخ تفوح منه رائحة البن المحمص، بل وتتم زراعتها أيضا في الجنوب السعودي.

وثقافة القهوة مرتبطة ارتباطا وطيدا مع كرم الضيافة التي تشتهر بها الأسر السعودية منذ القدم، والتغيرات التي عرفتها المجتمعات صاحبها تطور في الفكر الذي يعتني بالقهوة كمشروب رئيسي للضيف بل وأضحى روتين يومي للمواطن السعودي، وأصبحت البيوت تحتوي على ركن القهوة المميز

هيا نتعرف على أفضل أصناف البن التي تنتجها أفضل محامص القهوة المختصة في المملكة.

أفضل أنواع القهوة المختصة في المملكة

يتم استهلاك القهوة بشكل مختلف حسب البلد والثقافة وهنا يكم احد أسرار مشروب القهوة. يتم إنتاجه أيضًا بطرق مختلفة حول العالم: يتم استخدام حبوب مختلفة وطرق تحضير مختلفة. تختلف تفضيلات الذوق من بلد إلى آخر.

الذوق هو شيء شخصي. حب البعض قهوتهم القوية والمرة مثل الاسبريسو، والبعض الآخر يحبها خفيفة أو حلوة المذاق او مع الكريمة المخفوقة مثل الكابوتشينو. يمكن أن يختلف كل فنجان من القهوة في المذاق والقوة والحجم والمظهر. في مدونة القهوة العربية.

وتشتهر المنطقة الجنوبية للمملكة بزراعة حبوب البن، حيث بلغ عدد أشجار القهوة في نهاية 2021 حوالي 400.000 شجرة بن، وهناك اهتمام متزايد من السلطات الرسمية لهذا المكون المملكة العربية السعودية تم اختيار سنة 2022 سنة القهوة السعودية بامتياز حيث اعتمد أصحاب القرار اسم “القهوة السعودية” بدلا من “القهوة العربية” في المملكة.. وتغيير المسمى حتى تعرف القهوة المزروعة والمصنعة في المملكة اكثر انتشارا في المنطقة العربية في الشرق الأوسط وأيضا عالميا.

فنجان الهيف قبل فنجان الضيف

هناك طقوس ومسميات شائعة في المجتمع العربي، فيما يخص القهوة حيث يطلق لقب فنجان الهيف على الفنجان من القهوة الذي يحتسيه صاحب الدار اولا حتى يبعث الإطمئنان في نفس الضيف، ويسكب له فنجان الضيف الخاص به،

أفضل أصناف البن

أفضل أنواع القهوة المختصة

سبق وتحدثنا عن أشهر أصناف القهوة العالمية والأشهر أرابيكا و روبيستا. هنا نستعرض لكم أفضل أنواع القهوة المختصة بالمملكة العربية السعودية: حبات البن التي نقدمها لكم في هذه المقالة مختارة من أهم محامص المملكة.

حبوب بن العريجاء التي تمت معالجتها في محامص الرياض هي من مزارع تیھویا،أكاتینانغو، التي تقع على ارتفاع 1700 متر فوق سطح الأرض، قهوة ممزوجة بنكهات حلوة مثل مذاق المشمش والتوت والكراميل، مناسبة لتحضير قهوة الاسبريسو، وكذلك القهوة المحضرة على طريقة كيمكس بالفلتر.

قهوة تعطي نتيجة نهائية بقوام ناعم من الكريمة ومداق بحموضة معتدلة ورائحةعطریة منعشة، لهذا تعتبر من بين أفضل أصناف البن في المملكة.

نعم القهوة المختصة القادمة من ايثيوبيا بالضبط من قرية شلشلي في محافظة كوشير، تنمو أشجارها على علو 1800 متر، ومن النكهات التي تميز بها قهوة شلشلي المجفف التوت والكرز، وتشتهر بالحمضية المتوسطة.

أفضل أصناف البن

حبوب البن القادمة من أوغندا كينقا التي تقدم حموضة معتدلة، من أفضل أصناف البن لتحضير فنجان الاسبريسو لكن بمرارة متوسطة ليست تلك المذاق المر المعروف عن الاسبريسو،

حبوب البن هذه ذات الحمضية الخفيفة ما يجعلها مناسبة لمشروبات التي يتم تحضيرها بالتقطير أو تلك التي أساسها القهوة مع إضافات مثل الحليب والكريمة المخفوقة. حبوب البن القادمة من مزارع سان اقوستين وتنمو أشجارها على علو 1830 متر.

القهوة المختصة رسخت اسمها داخل عالم القهوة في المملكة ، كما يتضح من العدد المتزايد من المقاهي والمحامص التي تفتح في كل محافظات المملكة.

حاولنا اختيار وللمزيد من منتجات القهوة المختصة راجع المتجر الذي يضم عروض وحبوب البن لمختلف الأذواق.