مجانين القهوة
خرابيط القهوة

أسرار القهوة السمراء ذات العطر الفواح فوائدها وانواعها

84 / 100

تستهلك القهوة على أساس منتظم ومعقول ، وتثبت أنها حليف حقيقي للصحة بفضل ثرائها الغذائي وفوائدها العديدة. سنلخص لك من خلال هذا المقال اهم اسرار القهوة و كل ما يجب عليك معرفته حول هذا المكون السحري الفعال.

أسرار القهوة وفوائد القهوة الصحية

نستعرض لكم فوائد الثهوة الصحية و أسرار القهوة المتواجدة بداخل حبات البن ذات اللون الداكن التي “تعدل المزاج” وتزيد من نشاط المرء، معشوقة الملايين حول العالم،

وقد شاركنا معكم  سر تميز القهوة المختصة عن باقي المشروبات ودورة حياتها أما اليوم لنا وقفة مع نافع القهوة التي تقدمها للجسم والنفسية وهي كالتالي:

  • القهوة جيدة للروح المعنوية:

ثبت أن النساء اللائي يتناولن القهوة بشكل منتظم (3-4 أكواب في اليوم) أقل عرضة بنسبة 20٪ للإصابة بالاكتئاب أو تجربة المشاعر السلبية. أيها السادة ، فنجان القهوة الجيد سيفيدك كثيرًا أيضًا.

  • القهوة مفيدة للقلب:

خلافًا للاعتقاد الشائع ، فإن الإفراط في تناول القهوة لا يسبب أمراض القلب والأوعية الدموية ، بل على العكس من ذلك ، فإن تناول 3 إلى 5 أكواب في اليوم يقي من هذه الأمراض.

  • القهوة غنية بمضادات الأكسدة

القهوة (حتى منزوعة الكافيين) غنية بمضادات الأكسدة ، حتى أكثر من الفواكه والخضروات. هذه المواد المضادة للأكسدة ، التي يستوعبها الجسم بشكل جيد للغاية وقوية للغاية ، تقضي على الجذور الحرة السامة وتحمينا من السرطانات المختلفة.

هذه ليست كل فوائد الثهوة الصحية بل أهمها، مستمرين في كشف أسرار القهوة والآن نتطرق إلى انواع المشروبات المصنوعة من البن.

أنواع المشروبات المصنوعة من القهوة

أسرار القهوة

ظهرت العديد من أنواع القهوة من بينها القهوة المختصة وانتشرت حول العالم أنواع من المشروبات التي مكونها الأساسي القهوة وهي كالتالي:

  • الكابتشينو

يتكون الكابتشينو الإيطالي الأصل من ثلث إسبريسو وثلث حليب ساخن وثلث رغوة حليب. Moccacino هو كابتشينو أكثر لذة و يضاف إليه مسحوق الشوكولاتة.

  • اللاتيه

يحتوي اللاتيه على نفس مكونات الكابتشينو ولكن الاختلاف في كمية الحليب المستخدمة. بالنسبة للاتيه يتم استخدام المزيد من الحليب الساخن ولكن يتم الاحتفاظ بنفس كمية الرغوة الموجودة في الكابتشينو.

  • قهوة مثلجة

هناك أيضا قهوة مثلجة. و هي الأكثر المشروبات شيوعًا في الوقت الحالي و التي نشأت في اليونان. يتم تحضيره في كوب كبير نضيف فيه القهوة  والماء  وقليل من السكر ومكعبات الثلج  وبالحليب . يمكن إضافة شراب الكراميل كلمسة خاصة.

لقد أثبتت شركة Cold Brew مكانتها على مر السنين بين عشاق القهوة لأنها تحتفظ بكل نكهة وأصالة الحبوب. هذا المشروب منعش ويروي العطش. يستغرق التحضير وقتًا أطول لأن الاستخراج يجب أن يكون باردًا. لذلك نحن نفضل طريقة استخلاص لطيفة لأنه يجب ترك المشروب لينقع لساعات قبل تذوقه.

كيف تحضر قهوة جيدة؟

نكشف لكم اسرار القهوة المميزة وكيفية تحضير فنجان فريد من نوعه:

  • اختيار القهوة المناسبة 

يوجد ما يقرب من 80 نوعًا من أشجار البن (بوربون ، جافا ، ماراجوجيب) ، ولكن يوجد في الواقع نوعان نباتيان فقط من أشجار البن: أرابيكا ، مع نوتة عطرية وحساسة وعطرية للغاية ، وروبوستا ، وهي غنية بالكافيين ، وقوية. والذوق الكامل.

  • التحميص:

يجب تحميص كل حبة أولاً لتصبح قهوة جاهزة للشرب. هذه العملية مهمة ودقيقة للغاية لأنها ستخلق وتؤكد روائح ونكهات الحبوب. يتم التحميص على ثلاث مراحل (التجفيف والكراميل والتطوير) يتم خلالها الكشف عن روائح القهوة وقوامها وحموضتها لتحضير القهوة المفلترة أو إسبرسو.

التحميص الخفيف (12 دقيقة كحد أقصى) مثالي لأنه سيقدم قهوة فاكهية وردية مع حموضة لطيفة ومكونات معقدة. من الممكن أيضًا الحصول على المزيد من نكهة الشوكولاتة  مع حموضة أقل قليلاً ومرارة أكثر مع تحميص أطول (15 دقيقة كحد أقصى). ا

لتحميص الغامق هو الذي يستمر لمدة أطول (أكثر من 15 دقيقة) وهو مخصص فقط لتحضير إسبرسو كامل القوام كما نتذوقه في إيطاليا. المكونات أقوى والمرارة أكثر وضوحا مع رائحة البندق أو الخبز المحمص.

كنتم مع أسرار القهوة التي شاركناها معكم هنا على مدونتكم التي تعتني بكل ما له علاقة بالقهوة، تابعوا الموقع ومقالاته لأن محتواها يفوح بعطر البن الفواح المريح للأعصاب المنشط للجسم والعقل.