مجانين القهوة
خرابيط القهوة

طريقة تحضير الفرابتشينو في المنزل بمذاقه اللذيذ

84 / 100

إليكم طريقة تحضير الفرابتشينو ذو المذاق البارد الحلو اللذيذ في المنزل، هو محور هذا الموضوع على مدونة القهوة المختصة بالاولى بالمملكة.

حبات البن ذات المذاق السحري التي يعشقها الملايين حول العالم، لها القدرة على التناغم مع مكونات أخرى من أجل الحصول على نكهات ومشروبات غاية في الروعة.

ومن بين هذه المشروبات التي تحتوي على القهوة كمكون أساسي هناك مشروب “الفرابتشينو”،

ما هو الفرابتشينو ؟ وكيفية اعداد فرابتشينو لذيذ ؟ تابعوا القراءة.

ما هي طريقة تحضير الفرابتشينو ؟

الفرابتشينو Frappuccino هو ضيف سلسلة طرق تحضير القهوة المختصة، والتي سبق وتطرقنا إلى 04 طرق لتحضير كولد برو وقدمنا بالخطوات السهلة كيفية تحضير قهة الكميكس والفرق بينها وبين قهوة v60.

عشاق القهوة اهلا وسهلا بكم، لا تبهرنا القهوة بمذاقها فقط ولا بالفوائد الصحية للقهوة التي تقدمها للجسم، بل يتعدى الإبهار إلى التنوع الرهيب في طرق تحضير القهوة.

ما هو الفرابتشينو ؟

اولا نقدم نبذة عن نشأة الفرابتشينو الذي ظهر في التسعينات من القرن الماضي في مدينة بوسطن في ولاية ماساتشوستس أكبر الولايات الأميركية من ناخية الكثافة السكانية.

حيث كانت هناك مقهى تابعة لسلسة مقاهي تسمى The Coffee Connection المملوكة جورج هويلز عن طريق الخطأ قام باريستا بابتكار طريقة تحضير الفرابتشينو عن طريق الخطا حيث تمت إضافة مشروب الفرابيه إلى الكابوتشينو .frappe وتعني بالفرنسية مضروب – ومن هنا جاءت تسميته بال: Frappuccino 

في عام 1994 ، اشترت ستاربكس The Coffee Connection وحصلت على حقوق تصنيع وبيع مشروب Frappuccino. حققت ستاربكس نجاحًا كبيرًا مع هذا المشروب اللذيذ على مدار السنين.

.في عام 2012 ، تجاوزت مبيعات فرابتشينو السنوية 2 مليار دولار. هل تريد معرفة المزيد عن هذا المشروب اللذيذ؟

بالخطوات كيفية اعداد الفرابتشينو

فرابوتشينو مشروب دسم ولذيذ وحلو وهو شائع بين المراهقين والبالغين. وهي متوفرة بنكهات مختلفة ، وكلها ذات مذاق فريد. من أجل اختيار أفضل مشروب لك ، يمكنك تجربة المشروب الذي نال إعجاب عشاق فرابوتشينو.

  • مكونات الفرابتشينو

الثلج – أوصي باستخدام الثلج المجروش. إذا كان لديك مكعبات ثلج ، ضعها في كيس علوي بسحاب وقم بتقسيم مكعبات الثلج بحرص إلى قطع أصغر باستخدام ظهر الملعقة.
إسبريسو أو قهوة قوية – هذا هو مفتاح فرابتشينو اللذيذ! يمكنك استخدام آلة صنع الإسبريسو في المنزل أو تحضير قهوة قوية جدًا لاستخدامها بدلاً من ذلك.
الحليب – استخدم أو بديل الحليب المفضل لديك (حليب الصويا ، اللوز ، حليب الشوفان ، إلخ).
المُحلي – استخدم المُحلي الذي تختاره من السكر المحبب إلى بدائل السكر مثل العسل وما إلى ذلك.
إضافات اختيارية – تحضر الكريمة المخفوقة وشراب الشوكولاتة مشروب القهوة الفاخر على طراز المقاهي في المنزل!

  • طريقة تحضير الفرابتشينو في المنزل


اخلط الثلج والإسبريسو (أو القهوة القوية) والحليب والمحليات معًا حتى تمتزج جيدًا.
تصب في كوب طويل وتوضع فوقها طبقة اختيارية من الكريمة المخفوقة وشراب الشوكولاتة.
قدمها على الفور واستمتع بكل رشفة!

طريقة تحضير الفرابتشينو بالكراميل

نعم كما سبق وذكرنا ان القهوة تتماشى مع العديد من النكهات من بينها الكراميل، ولصناعة كوب من فرابتشينو بالكراميل يكفي أضافة مكون الكراميل إلى المكونات السابقة وخلطه في البداية.

يمكنك بالطبع إضافة مسحوق الشوكولاتة أو شراب الشوكولاتة أو صلصة الكراميل كلمسة نهائية فوق الكريما المخفوقة بحسب الذوق.

كنتم مع طريقة تحضير الفرابتشينو المشروب الشهير المقدم في سلسلة مقاهي ستاربكس.